الأخبار و الاعلام

الأربعاء, 04 تشرين1/أكتوير 2017 10:06

اجتماع مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي 2017 أمس: الإعدادات لانطلاقة المنتدى في نوفمبر المقبل مميز

 

 

 

أكد مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي في اجتماعه المنعقد مساء أمس الثلاثاء، على أهمية العمل الجاد لكي يحقق المنتدى أهدافه كما أكد على وأن تجري الاستعدادات لانطلاقه بمستوى أهمية موضوعه وبمستوى نوعية المشاركين في فعالياته من المختصين والخبراء الدوليين والمحليين.

فقد ناقش المجلس في اجتماع الأمس مجمل الإعدادات للمنتدى الذي سينطلق منتصف الشهر المقبل (14- 16 نوفمبر).

كما استعرض المجلس الشراكات العلمية التي تم إبرامها خلال الفترة الماضية مع جامعات ومنظمات علمية محلية ودولية ذات شهرة عالية وسمعة علمية كبيرة، كما تعرض الاجتماع إلى الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات وشركات وطنية كبرى من القطاعين الحكومي والخاص، ما وفَّر للمنتدى الدعم اللازم من أجل إنجاحه وفي مقدمة هذه الشركات أرامكو السعودية وسابك، واطلع المجلس على مشروع معرض وجائزة الابتكار الذي سيتم تنفيذه بالشراكة مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، واعتبر ذلك تعزيزاً لمخرجات الدورة الأولى من المنتدى التي أقيمت في ديسمبر 2016. وقد صرح د. فهد العرابي الحارثي رئيس المجلس في ختام الاجتماع بأن المنتدى سينعقد بإذن الله برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود – أمير منطقة الرياض-.

هذا وقد استعرض المجلس إحصائيات المسجلين لحضور فعاليات المنتدى وقوائم المدعوين له وكذلك أعداد المسجلين للمشاركة في معرض الابتكار وجائزته، وتطرق الاجتماع إلى البرامج الإعلامية التي ستواكب المنتدى من خلال المنصات المهيأة لذلك عبر الوسائل التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعية المختلفة، وشرح رئيس مجلس الإدارة الشراكات الإعلامية التي أبرمت في هذا الصدد مع مؤسسات إعلامية مرموقة.

وذكرت أ. فاطمة الشريف مساعدة رئيس مجلس الإدارة أن خطة الحملة الإعلامية تنفذ حالياً بالتعاون مع شركاء المنتدى في مجال الإعلام  كمجموعة روتانا، ومع الرعاة الآخرين كصحيفة الوطن وصحيفة سبق وأخبار السعودية وأرقام. وأشارت الشريف كذلك إلى أن شركاء ورعاة المنتدى وضعوا خبراتهم ووسائلهم الإعلامية وحساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي في خدمة هذه الحملة لتحقيق أهدافها المرجوة.

وفي هذا الصدد أشارت فاطمة الشريف إلى أن منتدى أسبار استعد منذ فترة للحدث فقام بتدشين عدد من المنصات على شبكة الانترنت فأطلق موقعه الالكتروني بحلته الجديدة، وكذلك تطبيقه الالكتروني على الجوال في متجري الآب ستور والجوجل بلاي، بالإضافة إلى منصاته الأخرى على تطبيقات التواصل الاجتماعي (تويتر وفيسبوك وسناب شات والانستغرام). وتقوم اللجنة الإعلامية الآن بتجهيز الفيلم التقديمي الخاص بحفل افتتاح المنتدى والفيلم الدعائي الذي سيبث على القنوات التلفزيونية مع انطلاقة الحملة الدعائية للمنتدى بعد أيام قليلة.

بعد ذلك استعرض د. عبد الله الحمود رئيس اللجنة العلمية ما أنجزته اللجنة من أعمال وتحضيرات للجلسات والمحاضرات وورش العمل وأشار إلى أن أجندة المنتدى تتضمن عدداً من المحاضرات وورش العمل التي سيقدمها محاضرون ومشاركون من منظمات ومؤسسات علمية عريقة محلية ودولية وبأساليب عالية في الجودة، وأن اللجنة ستواصل عملها على مدار الأيام المقبلة للحصول على أوراق العمل من المشاركين لضمها إلى السجل العلمي للمنتدى. كما قام د. الحمود بعرض مجمل لأجندة الأيام الثلاثة للمنتدى.

بعد ذلك عرض هيثم صالح ممثل شركة ماركوم الشريك التقني للمنتدى عرضاً مرئياً عن تجهيزات قاعات الفعاليات، وتحدث عن الوسائل التقنية الحديثة عالية الجودة التي ستعمل خلال المنتدى لتنظيمه ولإخراجه بصورة ترقى إلى مستوى الفعالية على الصعيدين المحلي والدولي.

حضر الاجتماع من أعضاء المجلس:

  • أ. طارق الغامدي ممثل شركة أرامكو السعودية
  • أ. رياض الفايز ممثل شركة سابك
  • أ. خالد أبا الخيل ممثل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية
  • د. عبدالعزيز الحرقان عضو مجلس الشورى
  • د. وائل موسى ممثل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن
  • د. عبدالله الحمود عضو المجلس.
  • م. خالد العثمان عضو المجلس.
  • د. سليمان السكران عضو المجلس.
  • د. نوف الغامدي عضو المجلس.
  • المحامي أ. علي عبد الله بن علي عضو المجلس.

هذا وقد أكد أ. محمد شاكر أمين سر المجلس على مواصلة العمل والبناء على النجاحات السابقة للمنتدى سعياً ومساهمة في رفعة صناعة الاجتماعات بالمملكة والوصول بها إلى أعلى المراتب عالمياً بإذن الله.

قراءة 310 مرات آخر تعديل على الأربعاء, 04 تشرين1/أكتوير 2017 10:52
منتدى أسبار الدولي. جميع الحقوق محفوظة ©2017.